موقع رجال القانون
مرحبا بك زائرنا العزيز
ظهور هذه الرساله تعنى انك لست عضو بالموقع
نتمنى انضمامكم للموقع والتسجيل فيه ونتمنى الاستفاده من محتويات الموقع ..
والرجاء الانضمام لصفحتنا على الفيس بوك الموجوده على يمين الموقع
شكرا لكم ونتمنى لكم قضاء افضل الاوقات معنا ...


موقع رجال القانون خاص بكليه الحقوق جامعه عين شمس
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قضيه اميريكا اليوم : اشلاء جنود قتلوا مع اشلاء جنود اخرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shreif Mohamed
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 330
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: قضيه اميريكا اليوم : اشلاء جنود قتلوا مع اشلاء جنود اخرى   الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:33 pm

اعترف الجيش الاميركي الثلاثاء بأنه فقد اشلاء جنود قتلوا في معارك او وضعها مع سواها من اشلاء اخرى في مشرحة قاعدة دوفر في قضية جديدة تربك وزارة الدفاع التي اضاعت حتى الان اثر الاف الجنود الذين دفنوا في مقبرة ارلينغتون العسكرية.

وبدا رئيس اركان سلاح الجو الجنرال نورتون شوارتز مذهولا لدى تقديم خلاصة تقرير داخلي في مؤتمر صحافي. وقد اكد ان "لا شيء اقدس من معاملة قتلانا باحترام وكرامة".

وتتعلق القضية بمشرحة قاعدة دوفر الجوية في ولاية ديلاور (شرق) التي نقل اليها منذ 2003 اكثر من 6300 جثة جندي اميركي قتل القسم الاكبر منهم في العراق او في افغانستان، قبل تسليم رفاتهم الى ذويهم.

وندد ثلاثة من موظفي المشرحة في ربيع 2010 بممارسات سيئة ادت الى فتح تحقيق داخلي نشرت نتائجه الثلاثاء. واشار التقرير الذي شمل الفترة بين 2008-2010 الى "سوء ادارة فاضح" لدى مسؤولي المشرحة الذين انزلت عقوبات بثلاثة منهم.

وقد خفضت رتب هؤلاء المسؤولين او عينوا في وظائف اخرى لانهم تصرفوا "بدون سابق اصرار او تعمد" ولم يسرحوا من الخدمة لان نظام ادارة المشرحة يواجه مشاكل "تنظيمية"، كما قال الجنرال شوارتز.

وسلط التحقيق الضوء على اربع حالات. ففي الاولى، اختفى في نيسان/ابريل 2009 كاحل جندي قتل في افغانستان، من كيس بلاستيكي كان يفترض ان يكون موجودا فيه، كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وترتبط الحالتان الاخريان باختفاء اشلاء بشرية عثر عليها في حطام طائرة "اف-15" سقطت في افغانستان وقتل طيارها ومساعده. وتشمل الحالة الاخيرة عنصرا في المارينز قتل بلغم يدوي الصنع، وطالبت عائلته بالباس جثمانه الزي العسكري لدى تشييعه. وتبين بعد الانفجار ان الذراع لم يكن ملتصقا بالجسم، فاضطر موظفو المشرحة الى بترها حتى يتمكنوا من الباس الجثة الزي العسكري، ووضعوا الذراع المبتور في اسفل النعش.

واكد الجنرال شوارتز لدى عرض خلاصة التقرير ان موظفي المشرحة "قاموا بما كان يتعين عليهم القيام به" لتحقيق طلب العائلة، لكن كان يتوجب عليهم استشارتها رسميا قبل بتر الذراع.

واوضح الجنرال شوارتز الذي قال انه يتحمل مسؤولية هذه الاخطاء، ان العناية التي تخصص لجثامين الجنود القتلى "لا يرقى اليها الشك وهي تبلغ حد الاتقان". واكد "نحن جميعا حريصون على معاملة قتلانا كما لو انهم ابناؤنا او بناتنا".

لكن قضية مشرحة دوفر اربكت وزارة الدفاع بعد الكشف عن فضيحة مقبرة ارلينغتون العسكرية الذائعة الصيت قرب واشنطن في تموز/يوليو 2010. فقد كشف تقرير لمجلس الشيوخ آنذاك ان ما بين 4900 و6600 قبر وضعت عليها بلاطات ضريح لم يكتب عليها شيء او يرقد في بعض منها ميت آخر غير ذلك الذي كتب اسمه على البلاطة.

وألقيت مسؤولية تلك الاخطاء على نظام ادارة اوتوماتيكي وفتحت تحقيقات عدة. وتضم مقبرة ارلينغتون حوالى 300 الف ضريح يعود القسم الاكبر منهم لجنود، ولشخصيات سياسية ايضا كالرئيس جون كينيدي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyershams.forumegypt.net
 
قضيه اميريكا اليوم : اشلاء جنود قتلوا مع اشلاء جنود اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع رجال القانون :: أخر الاخبار :: أخبار عاجلة-
انتقل الى: