موقع رجال القانون
مرحبا بك زائرنا العزيز
ظهور هذه الرساله تعنى انك لست عضو بالموقع
نتمنى انضمامكم للموقع والتسجيل فيه ونتمنى الاستفاده من محتويات الموقع ..
والرجاء الانضمام لصفحتنا على الفيس بوك الموجوده على يمين الموقع
شكرا لكم ونتمنى لكم قضاء افضل الاوقات معنا ...


موقع رجال القانون خاص بكليه الحقوق جامعه عين شمس
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حمله ضد حزب الوفد و فضائح الحزب بالتاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shreif Mohamed
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 330
نقاط : 992
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: حمله ضد حزب الوفد و فضائح الحزب بالتاريخ   الجمعة نوفمبر 18, 2011 6:05 pm

نبذه عن نشأه حزب الوفد
حزب الوفد الجديد هو حزب سياسي ليبرالي مصري .
يعد حزب الوفد امتدادًا لحزب الوفد المصري القديم، وهو الحزب الحاكم في مصر قبل قيام ثورة 23 يوليو 1952 والتي قامت بتغيير نظام الحكم في مصر من النظام الملكي إلى النظام الجمهوري، وألغت الثورة في يناير 1953 الأحزاب السياسية المصرية، وحلت كل الأحزاب القائمة بما فيها حزب الوفد، ولم يعد الحزب إلى نشاطه السياسي إلا سنة 1978 في عهد الرئيس المصري محمد أنور السادات بعد سماحه للتعددية الحزبية، وذلك على يد فؤاد سراج الدين، وقد اتخذ الحزب لنفسه اسم "حزب الوفد الجديد".

يقع مقر حزب الوفد في مدينة الجيزة المصرية ويترأسه السيد البدوي منذ مايو 2010 بعد الانتخابات التي أجريت على رئاسة الحزب بينه وبين الرئيس السابق للحزب محمود أباظة، والتي انتهت بفوز سيد البدوي بفارق 209 صوتاً ، ولحزب الوفد عشرة مقاعد في مجلس الشعب المصري .

اعضاء الحزب

السيد البدوي - الرئيس
بهاء الدين أبو شقة - نائب الرئيس
محمد كامل - نائب الرئيس
محمد سرحان - نائب الرئيس
ياسين تاج الدين - نائب الرئيس
فؤاد بدراوي - نائب الرئيس

أحمد عودة - سكرتير عام

إجلال رأفت - سكرتير عام
حسين منصور - سكرتير عام
عبد الله الطويل - سكرتير عام
سامح مكرم عبيد - سكرتير عام

سامي بلح - سكرتير مساعد
عبد الفتاح نصير - أمين الصندوق
محمد علوان - مساعد الرئيس
رمزي زقلمة - مساعد الرئيس
مصطفى الطويل - الرئيس الشرفي
أحمد عبدالواحد يونس عضو الهيئة العليا

نواب البرلمان

انسحب حزب الوفد من جولة الاعادة في انتخابات مجلس الشعب، وابلغ المجلس أنه لا يوجد أي ممثلين للحزب داخل مجلس الشعب.

بعض الفضائح لحزب الوفد

1- فى 21/10/2010 الفضيحة التى تعرض لها حزب الوفد بالمحلة الكبرى بسبب مرشحيه لمجلس الشعب باستبعاد المهندس خالد صوار بسبب القضية الاخلاقية والمرشح الاخر الذى انضم لاهل قريته فى مبايع مرشح الحزب الوطنى المهندس محمود الشامى

جعلت قيام رئيس الوفد بالمحلة الكبرى بارسال عدة فاكسات الى قيادات الحزب بالقاهرة بالتحقيق وقيام سكرتير حزب الوفد الاستاذ حسنين عفان بجمع توقيعات بسحب الثقة من السيد البدوى رئيس الحزب والمطالبة بانتخابات داخلية لاقصاء رئيس اللجنة العامة بحزب الوفد بالغربية الاستاذ عادل بكار ورفيقه محمد السودانى وتم منع فهيم القرش من دخول المقر بالمحلة الكبرى بسبب قيمه بمبايعة الدكتور محمد البرادعى .

2- فى 7/3/2010 حزب الوفد في ورطة أخلاقية غير مسبوقة.. إذ اعترف سكرتيره العام، بأنه كان جزءا من صفقة "بربرية" تتنافى مع الفطر السليمة ومع أبسط قواعد احترام "حقوق الإنسان" .. ولا ندري ما إذا كان عبد النور قد تصرف بصفة "طائفية" باعتباره مسيحيا أم بصفته "الحزبية" بوصفه "وفديا" وما يترتب على الأخيرة ـ حال كانت هي الحقيقة ـ من تساؤلات مشروعة حول ما يتردد بشأن انحياز حزب الوفد إلى المشروع الطائفي للكنيسة في مصر، أو تأييده "الضمني" وغير المعلن للمشروع الأمريكي في العراق والقائم على "المحاصصة" الطائفية.
هذا الكشف الخطير والذي جاء في اعترافات عبد النور، لا ينبغي التغاضي عنه، بل إنه يفرض عليه بعض الاستحقاقات وعلى رأسها سؤاله عن مصير المواطنة وفاء قسطنطين والذي تورط في تسليمها للكنيسة، وما إذا كان قد تم تصفيتها، خاصة وان العالم الجيوليوجي د. زغلول النجار أتهم صراحة قساوسة كاتدرائية العباسية بقتلها، وهو اتهام خطير لم تتحرك الدولة تجاه فتح تحقيق جاد بشأنه، فيما يشي بوجود رغبة لدى الأطراف المتورطة في الصفقة في طي هذا الملف ودسه في أضابير أرشيف الدولة، وختمه بخاتم "ممنوع الاقتراب أو التصوير"
مصير وفاء قسطنطين اليوم في رقبة البابا شنودة وزكريا عزمي ومنير فخري عبد النور.. فهل تبادر سلطات التحقيق المصرية في استدعاء الثلاثة انتصارا لدولة القانون المواطنة ضد الطائفية المتطرفة والمسلحة بأجهزة الدولة ومسؤليها الكبار؟!

3- فى 23/11/2011 تشابك بالأيدى بين أعضاء حزب الوفد بالأسكندرية على اثر أعتراض عدد منهم على بعض السلبيات الموجودة داخل الحزب نتج عنه إنسحاب بدراوى من اللقاء .

4- فى 23/11/2011 أعترض أعضاء الحزب على عدم توضيح موقف الحزب خلال الثورة أمام وسائل الأعلام خاصة جريدة الحزب . لأن حزب الوفد لم يساعد من الاساس فى ثوره 25 يناير وعندما نجحت الثوره بدأ الحزب فى العمل و وضع للحزب مكانه بين الثوار .

5- قناه الحياه ( قناه الوفد ) تتهم الثوار وتتهم الثوره بأنها اعمال بلطجه ده قبل الثوره لكن بعد الثوره ..... كلام تانى خالص وقال الوفد انهم كانوا مع الثوار لحظه بلحظه . كددددددددددب




6- فى 18/11/2011 أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن التظاهر السلمى هو حق مكفول لكل مواطن، ولا يمكن لأحد الحجر على هذا الحق طالما كانت تظاهرات سلمية، إلا أن المطالب التى يرددها المتظاهرون فى ميدان التحرير فى مليونية اليوم، هى مطالب فئوية لصالح تيارات أو أحزاب بعينها، ولا تعبر عن 85 مليون مواطن مصرى.

وأوضح البدوى فى تصريحات خاصة أن البرلمان القادم هو فقط المسئول عن طرح مطالب الشعب، والذى سيحددها صندوق الانتخابات، وليس تياراً أو فئة محددة قائلا "المجلس صاحب قراره، وهو الممثل عن الشعب، سواء فى مد فترة إدارة المجلس العسكرى للدولة أو غير ذلك".

وكشف البدوى أن تلك التظاهرات خرجت من أجل رفض وثيقة المبادئ الدستورية، والتى كانت ستصل لصياغة توافقية، وهو الأمر الذى ظهر خلال الاجتماعات السابقة مع كافة القوى السياسية، إلا أن نقطة الخلاف كانت حول ميزانية المجلس العسكرى، موضحا أن هذا الأمر كان يحتاج إلى اجتماعات أخرى دون الخروج إلى مظاهرات.

وعن رفع لافتات تطالب بأن تكون مصر دولة إسلامية، قال البدوى مصر دولة إسلامية بحق الدستور سواء السابق أو القادم، لاحتكامها إلى الشريعة الإسلامية، موضحا أنه فى اجتماع القوى السياسية مع شيخ الأزهر، أوضح أن المحكمة الدستورية ألغت بعض القوانين التى تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو ما يؤكد أن مصر دولة إسلامية".

يعنى الناس دول مش مع الشعب دول مع الحكومه او البرلمان يعنى هترجع ريما لعادتها القديمه !!!

رئيس الحزب بيقول ان الناس اللى نزلت دى ملهاش لازمه وان البرلمان هو اللى هيحدد ويقول مش الناس دى

نتمنى ان حزب الوفد ميمسكش البلد وان اللى يمسكها حد مؤمن بأن المطلب للشعب والدستور للشعب والحكم للشعب .

جارى تحميل فضائح اخرى وبالتاريخ ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyershams.forumegypt.net
 
حمله ضد حزب الوفد و فضائح الحزب بالتاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع رجال القانون :: مقالات :: مقالات-
انتقل الى: